الخطوط السعودية تدشن مبادرة “سفراء السعودية” للارتقاء بالخدمات في المطارات

أطلقت الخطوط السعودية مبادرة جديدة للارتقاء بالخدمات في المطارات بمسمى “سفراء السعودية” وستكون مهمتهم تقديم خدمات جديدة ومبتكرة للضيوف والإجابة على استفساراتهم ومرافقتهم منذ دخولهم للمطار وحتى صعودهم إلى الطائرة ، وذلك ضمن مبادراتها الموجهة لتطوير الخدمات ورفع جودتها في إطار برنامج “TOP5” الخاص بتطوير خدمات الناقل الوطني بما يثري تجربة سفر الضيوف ويجعل رحلاتهم مريحة ومتميزة وآمنة .

ولاقت مبادرة الخدمة الجديدة ترحيب واستحسان الضيوف في كل من مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والملك خالد الدولي بالرياض حيث يجري تقديم الخدمة على مدار الساعة بحكم أنهما المطاران الرئيسيان لعمليات الخطوط السعودية التشغيلية، حيث تهدف إلى تسريع إنهاء إجراءات السفر وتقليص فترة الانتظار خاصة خلال أوقات الذروة ، وتشمل الرحلات الداخلية والدولية ولمختلف درجات السفر ، حيث يستقبل الضيف عند دخوله الصالة موظفٌ يحمل جهازاً لوحياً لإتمام عملية السفر والإجابة عن الاستفسارات وتقديم الإرشادات اللازمة .

واحتفت “السعودية” بمناسبة إطلاق الخدمة الجديدة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بحضور مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية سامي بن علي سندي وعدد من القيادات بالناقل الوطني بالإضافة إلى مسؤولي ومديري الجهات الحكومية العاملة بالمطار، حيث أطلق مدير عام الخطوط السعودية خدمة “سفراء السعودية” مثمنا كافة الجهود المثمرة التي شاركت في صناعة وإنجاز هذه المبادرة، ومؤكدا أن رحلة جديدة لتطوير الخدمات في الخطوط السعودية قد انطلقت وسوف تشمل جميع محطات ومواقع الخدمة لتكون تجربة السفر مع الناقل الوطني للمملكة متميزة وممتعة في كافة مراحلها .

وأكد نائب الرئيس للعمليات الأرضية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي راشد العجمي خلال استعراض تفاصيل المبادرة أن الخدمة الجديدة تأتي انطلاقاً من طموح “السعودية” الدائم للتميز في كافة مجالات الخدمة ليحظى ضيوفها بتجربة سفر ثرية وممتعة، مشيرا إلى أن خدمة “سفراء السعودية” تتمحور حول تقديم المساعدة للضيوف وتلبية كافة متطلباتهم منذ دخولهم صالة المغادرة وخلال كافة مراحل السفر بما يشمل إنهاء إجراءات السفر وأثناء عملية الصعود للطائرة وحتى مغادرة صالة القدوم .

وقال العجمي إن هذه الخدمة ستُقدم لضيوف “السعودية” عبر نخبة متميزة من الكوادر الوطنية عالية الكفاءة والتأهيل من خلال تدريب متخصص مكثف وورش عمل بمشاركة مدربين عالميين لتقديم أفضل الخدمات للضيوف خلال جميع مراحل السفر ولمختلف الدرجات، مع تقديم خدمات إضافية لضيوف درجتي الأولى والأعمال تتمثل في إنهاء إجراءاتهم ومرافقتهم حتى صالات الفرسان، منوها أن تقديم الخدمة في الفترة الحالية يتم وفق الإجراءات الوقائية حرصاً من “السعودية” على سلامة الضيوف والموظفين وفي إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد” .

وأكد العجمي أن مبادرة “سفراء السعودية” تعد امتداد لما يشهده الناقل الوطني من مبادرات للتطوير المستمر في منظومة الخدمات في جميع مواقع الخدمة وعلى متن الطائرات إلى جانب الحرص على تقديم منتجات ذات جودة عالية ، كما تُعد خطوة جديدة للخطوط السعودية نحو التميز على مستوى شركات الطيران العالمية في مجال صناعة وخدمات الطيران .

 

زر الذهاب إلى الأعلى