الرياضة

إختتام منافسات مهرجان الدرعية للفروسية

توّج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل–رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة – الفارس السعودي خالد المبطي بعد حصوله على المركز الأول في الشوط الرابع – الفئة الكبرى – وسط حشد كبير من الجماهير التي حضرت وتفاعلت مع مجريات الشوط واستمتعت بالمنافسة المحتدة بين الفرسان والفارسات. فيما حلّ بالمركز الثاني الفارس الإماراتي عبدالله المهيري فيما حلت الفارسة التايوانية جازمين تشن في المركز الثالث.

واختتمت منافسات مهرجان الدرعية للفروسية الذي تستضيفه مزرعة الدهامي ضمن الفعاليات الرياضية العالمية لموسم الدرعية حيث يشارك أكثر من 170 فارس وفارسة من مختلف دول العالم في البطولة المعتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية والتي تؤهل النقاط المسجلة بها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو 2020 وبطولة العالم.

وكانت المنافسات قد افتتحت بالشوط الأول – الفئة الصغرى – التي شهدت سيطرة سعودية حيث فاز الفارس بدر الفرد بالمركز الأول بعد أن قدم أحد أفضل المستويات على الصعيد الشخصي حيث علق قائلاً:” شرف كبير أن أشارك في أول بطولة عالمية ومعتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية تقام على أرض الوطن الحبيب وأتمنى أن تستمر البطولات وأن يزيد عددها نظراً لاستقطابها لأفضل الفرسان والفارسات من مختلف أنحاء العالم مما يجعل الفرسان والفارسات السعوديين يحتكون بهم ويكسبون الخبرات التي ستساعدهم على الوصول لأعلى المراتب وتمثيل الوطن في المحافل الدولية خير تمثيل”. فيما حلّ الفارس ناصر البقمي ثانياً متقدماً على الفارس كمال باحمدان الذي جاء في المركز الثالث.

واستمرت المنافسات بشوطها الثاني – الفئة المتوسطة – الذي حقق به الفارس الإيطالي ناتالي شاوداني المركز الأول بفارق ثانيتين عن منافسه الفارس السعودي عبدالله الراجحي الذي حلّ ثانياً، فيما سجلت الفارسات السعوديات أول حضور على منصات مهرجان الدرعية للفروسية بتواجد الفارسة دلما ملحس التي حلت ثالثة.

يذكر بأن مهرجان الدرعية للفروسية يعود للعام الثاني على التوالي ليجلب الحدث العالمي بصورة أكبر للمملكة وليعكس جميع القيم التقليدية لرياضة الفروسية والمعايير الأوروبية التي تضمن جودة البطولة وتمنح الجماهير تجربة مشاهدة خاصة.

وكان مهرجان الدرعية للفروسية قد شهد على مدار عطلتي نهاية أسبوع حضور آلاف الجماهير لمشاهدة نخبة من الفرسان والفارسات من جميع أنحاء العالم والذين تنافسوا بكل قوّة لنيل شرف المشاركة في منافسات بطولة العالم للفروسية و دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020م من أرض الدرعية، والتي استضافة مجموعة من أهم البطولات الرياضية في العالم في موسم الدرعية ابتداءً من 22 نوفمبر مع فورمولا إي الدرعية، مروراً بنزال الدرعية التاريخي وكأس الدرعية للتنس وحتى هذه الليلة مع ختام مهرجان الدرعيّة للفروسيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى