أخر الأخبار

الخدمات الطبية المساعدة بصحة الرياض تحقق ايزو 9001

كرم مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض د. محمد بن عبدالعزيز التويجري ، الإدارة المساعدة للخدمات الطبية المساعدة ، وذلك لحصولها على شهادة الاعتماد الدولي لنظام الأيزو 9001 ISO 9001:2015) ) .

وقال مساعد المدير العام للخدمات الطبية المساعدة الاستاذ نواف العتيبي أن فريقاً من الشركة الدولية المانحة (ذات الاعتماد الأمريكي IAS ) ) قام بالتدقيق على جميع الخدمات التي تقدمها الإدارة المساعدة من خلال إداراتها الثلاث (إدارة الرعاية الصيدلية ، إدارة التغذية ، مركز الطب الشرعي) ، ومدى توافقها مع المواصفة الدولية .
وأضاف العتيبي أن الأيزو ٩٠٠١ (نظام إدارة الجودة Quality Management System) ) هي مواصفة قياسية صادرة عن المنظمة الدولية للتقييس ISO ومقرها في جنيف، حيث يعنى التسجيل للنظام أن الإدارة حققت متطلبات هذه المواصفة.
ونوه العتيبي ان هذا الاعتراف العالمي جاء بعد اجتياز الإدارة المساعدة الخدمات الطبية المساعدة لاختبارات التدقيق الخارجية ، وتحقيق المتطلبات اللازمة كافةً للحصول على الشهادة التي تمثل المعيار العالمي الأبرز في مجال نظام إدارة الجودة ، وتعتبر اول إدارة مساعدة تحصل عليه ، وذلك بعدة عدة أشهر من العمل الدؤوب والمستمر تم تحقيق التميز الإداري من خلال تبني السياسات والإجراءات عالمية المعايير وتوظيف أفضل الوسائل والممارسات، وصولاً إلى بناء بيئة عمل احترافية لتحقيق أعلى مستويات رضا المرضى والمستفيدين والعملاء بكل كفاءة وفعالية.
وَلفت أنه يُعَدُ حصول الإدارة على شهادة الايزو العالمية اعترافا دوليا بجودة سياساتها وكفاءة خدماتها، ومؤشرا لالتزام الإدارة بأنظمة الجودة العالمية، وامتلاكها لنظام إداري داخلي متكامل يتوافق مع معايير المواصفة الدولية الايزو 9001، مما يساهم في ج رفع مستوى أداء المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض، وتحقيق الكفاءة المطلوبة، وتطوير بيئة العمل، وتحسين الرقابة الإدارية والإشرافية على المستشفيات والمنشآت الصحية التابعة لصحة الرياض، بالإضافة إلى حسن إدارة الوقت والنفقات والموارد بفعالية أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى