أخر الأخبار

«عيون جدة » تطلق دورة آخر المستجدات لطب العيون 2

برعاية كريمة من مدير مستشفى العيون بجدة الدكتور خالد بن وصل الله الثمالي وبحضور كلاً من مدير إدارة الرعاية الصيدلية بصحة جدة الدكتورة رجاء خياط ومدير التدريب والتعليم بإدارة الرعاية الصيدلية بصحة جدة الدكتور محمد الجهني ومساعد مدير مستشفى العيون للشؤون الصحية الدكتور عبد الرحيم السقطي ورئيس قسم الرعاية الصيدلية بمستشفى العيون الدكتور ماجد المطيري اطلق قسم الرعاية الصيدلية بالمستشفى دورة ” آخر المستجدات في أدوية طب العيون 2 ” والمعتمدة من هيئة التخصصات الصحية والمستمرة لمدة ثلاثة أيام.

وعن الدورة التدريبية تحدث أخصائي جراحات القرنية والمياه البيضاء وتصحيح النظر الدكتور محمد حنتيره الذي كان أحد المحاضرين بها حيث قال : ” تحدثت في هذا الصباح عن عدد من أبرز المفاهيم الخاطئة التي يتم تداولها عن عمليات تصحيح الإبصار بشكل عام وعن علميات ” الليزك ” على وجه الخصوص ؛ حيث تحدثنا عن بعض التفاصيل المتعلقة بالسن المناسب لعمل العملية وبعض المضاعفات المتعلقة بالحمل وخلافه.

وأضاف ” حنتيره ” بحكم ان معظم الحاضرين للدورة من الممارسين ولان المادة المقدمة كانت تصب في صميم عملهم كان هناك تفاعل رائع جداً منهم ، وأرجو ان أكون قد وفقت في تقديم ما فيه الفائدة لجميع المتدربين ؛ وأنا لن أتأخر أبداً في التعاون مع مستشفى العيون لإقامة مثل هذه الدورات والندوات العلمية القيمة “.

وفي ذات السياق تحدث ممثل قسم الصيدلية الصيدلي : سامي الصفحي قائلاً : ” هذه الدورة التدريبية هي امتداد لدورة ” آخر المستجدات في أدوية طب العيون ” المقامة في وقت سابق بمستشفى العيون بجدة ، وكما تعلمون أن الأدوية في هذا المجال متجددة ، وانطلاقا من ذلك قمنا بعقد هذه الدورة للمرة الثانية على التوالي ، والتي نغطي من خلالها العديد من الموضوعات المختلفة كالأدوية الحديثة في موضوع الحول وأدوية الجلوكوما الجديدة ومدى فعاليتها وغير ذلك من الموضوعات.

وأردف ” الصفحي ” قائلاً : ” هذه الدورة معتمدة من هيئة التخصصات الصحية بواقع (21) ساعة تعليم طبي مستمر وستكون هناك دورة أخرى قادمة تعتبر أيضاً امتداداً للدورتين السابقتين ليتم تغطية أكبر قدر من الجوانب الطبية المتعلقة بأدوية طب العيون وهي معتمدة أيضاً.

واختتم ” الصفحي ” قائلاً ” في هذه الدورة اطلقنا رؤية فريق التدريب والتعليم بقسم الرعاية الصيدلية بمستشفى العيون والتي كانت « الريادة في التدريب والتعليم لضمان جودة الأداء وسلامة المرضى » ونطمح لأن نكون قادرين على تحقيقها بإذن الله .

الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية المقدمة هي الثانية من نوعها على مستوى صحة محافظة جدة ، وهي من تنفيذ قسم الرعاية الصيدلية بمستشفى العيون وتستهدف جميع الممارسين والمهتمين في أدوية طب العيون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى