أخر الأخبار

سفارة المملكة المغربية لدي البلاد تحتفل بالذكرى ال19 لتولي الملك محمد السادس مقاليد الحكم

اقامت سفارة المملكة المغربية لدي البلاد احتفالها بالذكرى ال 19 لتولي جلالة الملك محمد السادس مقاليد الحكم بفندق ريجنسي بحضور ومشاركة
معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح وبحضور ومشاركة
محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود الصباح والفريق ثابت المهنا محافظ العاصمة والسيد مبارك الخرينج نائب رئيس مجلس الأمة السابق بحضور عدد من السفراء والدبلوماسيين وكبار الشخصيات
وفي كلمتة أشاد سفير المملكة المغربية لدي البلاد بدور الكويت وسعيها الجاد لحل الأزمات العربية
وذكر حكيم انه من دواعي الاعتزاز أن نستحضر بهذه المناسبة المجيدة ما تتميز به العلاقات الاستراتيجية الدائمة بين المملكة المغربية ودولة الكويت الشقيقة، بفضل العزيمة الراسخة والتوجيهات النيرة لقائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله، والرغبة الأكيدة التي تحذوهما للدفع بالعلاقات الأخوية عطائها ديناميكية وآفاقا ارحب للتعاون في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة.
وقال حكيم اننا نسجل إرتياحا للتنسيق المستمر والدعم المتبادل بين البلدين في المحافل الدولية حول القضايا العادلة. وفي هذا الصدد، تُنوه بالتزام دولة الكويت الشقيقة بموقفها الثابت والمبدئي ودعمها الدائم للوحدة الترابية المغربية.
وأكد أن تظل روح الاخوة الصادقة والتفاهم المتبادل جوهر العلاقات التاريخية المغربية الكويتية المميزة التي تسعى إلى باستمرار تحقيق تطلعات البلدين الشقيقين والحفاظ على أمنهما واستقرارهما حيث توجت الرغبة المشتركة لتعزيز التعاون والتنسيق المستمر بين البلدين من خلال الزيارات المتبادلة على مختلف مستويات المسؤولية بهدف تعزيز كافة مجالات التعاون الثنائي.
كما نوه حكيم عن اهمية الاستثمارات قائلا ان الاستثمارات التي أنجزت أو في طور الإنجاز ، والتمويل الكويتي الهام لمشاريع تنموية اقتصادية واجتماعية بالمغرب ولعل التحضيرات الجارية لقد اعمال الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة بين البلدين التي ستحتضنها دولة الكويت وستكون فرصة هامة الدراسة ومتابعة ما تم إنجازه في إطار التعاون الثنائي، وكذا التقدم باقتراحات عملية بهدف إعطاء دينامية جديدة للتعاون الثنائي المُثمر.
وذكر حكيم انه من اجل توطيد العلاقات الثقافية بين البلدين فإن سفارة المملكة المغربية بالكويت، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بصدد التحضير لتنظيم أسبوع ثقافي مغربي بالكويت قبل نهاية السنة الحالية.
وقال انه ستشمل هذه التظاهرة الثقافية المهمة فعاليات في مجالات مختلفة لتسليط الضوء على الثقافة المغربية المتنوعة وأوّجه التشابه بَيْنَهَا وبين الثقافة الكويتية، والتي تساهم في دعم جسور التواصل الثقافي الشعبين الشقيقين.
واشاد حكيم بدور الكويت بعضويتها في مجلس الأمن الدولي، والتي تمكنت من خلالها بنجاح من الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية العادلة، إضافة إلى القضايا الإنسانية وتعزيز الديبلوماسية الوقائية والوساطة وحل النزاعات عبر التفاوض السلمي.
وذكر حكيم انه ليس غريبا على دولة الكويت التي كانت ولاتزال في مقدمة الدول الساعية إلى السلام والتعاون والتضامن الإنساني ومن المنطلق هذا اعلنت منظمة الأمم المتحدة أن الكويت تعتبرُ مركزا إنسانيا عالميا، ومنحت أمير البلاد لقب قائد للعمل الإنساني تقديرا للدور سموه الكبير والجهود القيمة التي يبذا دعما للعمل الإنساني في مختلف انحاء العالم.
وقال حكيم انه دفاعًا عن القضايا العربية والإسلامية العادلة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية وانسجاما مع الالتزامات التاريخية والمتجددة باستمرار.
وفي تصريح صحفي
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح عن العلاقات الاخوية الوطيدة بين دولة الكويت والمملكة المغربية وأكدت عن عمقها لا سيما وانها تحظى برعاية من قيادتي البلدين مشيرة الي ان هناك العديد من مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين والتي من شأنها تعزيز تلك العلاقات وأشادت بالدور المغربي الداعم للكويت في جميع المحافل الدولية لافتة الي أن هذه المواقف الحميدة تعمق العلاقات أكثر بين البلدين واعربت عن تمنياتنا بأن يعم الخير والرخاء وان يعم الاشقاء في المملكة المغربية بالتطور والإذدهار في جميع المجالات.
وفي كلمتة قال الشيخ فيصل المالك نهنئ مملكة المغرب الشقيقة حكومة وشعبا بمناسبة الذكرى ال 19 لتولي جلالةالملك محمد السادس مقاليد الحكم في المملكة
مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين.
وايضاً العلاقات السياسية الاقتصادية الدبلوماسية مابين دولة الكويت والمملكة المغربية شهدت تطورا ملحوظ وشهدت قفزات الي الامام وأصبحت العلاقة المغربية الكويتية نموذجا يحتذي به لدي الجميع وان المغرب بعيد جغرافيا ولكنه قريب في قلوبنا اجتماعيا ودينيا
وقال اتمني التوفيق وكل التهاني لسعادة السفير المغربي لدي دولة الكويت وكل أعضاء السفارة ولي الجالية المغربية المقيمة بالكويت بين اهلهم واخوانهم في بلدهم الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى