أخر الأخبار

الأمير حسام بن سعود يستقبل معالي مدير جامعة الباحة ويكرم الفائزين والفائزات بمسابقة الشركات الناشئة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، في مكتب سموه بديوان الأمارة اليوم ، معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين ، يرافقه مساعد مدير مركز ريادة الأعمال علي بن غرم الله الخثعمي ومساعدة مركز الاعمال شطر الطالبات الدكتورة عزلاء بنت محمد الغامدي وعدد من طلاب وطالبات الجامعة.

وفي بداية الاستقبال رحب سموه بالدكتور الحسين ومرافقيه , منوهاً بالدور الكبير الذي تقدمه الجامعة لخدمة المجتمعات، ودورها الريادي في دعم المشاريع الريادية والإبتكارية من خلال مركز ريادة الأعمال بالجامعة.
وأكد سمو أمير الباحة على أهمية دعم شباب وشابات الوطن لما لهم من دور فاعل في بناء الوطن ورفعته في ظل الدعم اللامحدود من قبل الدولة ” أيدها الله ” , متمنياً للجميع التوفيق.

من جانبه استعرض الدكتور الحسين البرامج والخطط التي تقدمها الجامعة من خلال مركز ريادة الأعمال الذي يهدف إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، من خلال دعم الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة وتعزيز النمو الاقتصادي مع الأخذ في الحسبان الفرص التي تتميز بها منطقة الباحة , مضيفاً بأن المركز يسعى من خلال رؤيته في أن يكون المحرك الأول للمشروعات المتوسطة والصغيرة بالمنطقة.
وبين معاليه أن المركز يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال المتضمنة دعم تمويل الأفكار الإبتكارية إلى منتجات وخدمات ، وتقديم الدعم الأول لرواد الأعمال بالمنطقة وأصحاب المنشئات المتوسطة والصغيرة , وكذلك المساهمة في استمرار الأعمال وتطويرها، مقدماً شكره وبالغ تقديره لسمو أمير الباحة على دعمه ومتابعته لكافة المناشط التي تقوم بها الجامعة .
بدوره ، قدم مساعد مدير مركز ريادة الأعمال بالجامعة علي الخثعمي لمحة تعريفية عن مسابقة الشركات الناشئة start up albaha 2018 ، التي أطلقها مركز ريادة الاعمال وهي من البرامج التي يقدمها المركز لتهيئة المجال للاشخاص الذين يسعون لتحويل افكارهم لأعمال ويرغبون العمل مع أشخاص يشاركونهم الفكرة والطموح من خلال تزويدهم بالخبرات المعرفية والتطبيقية ليتسنى لهم بناء مشاريع تجارية ، مشيراً إلى الجهات المشاركة والرعاة من القطاعين الأهلي والحكومي .
وبيّن أن عدد المسجلين في المسابقة في فئة أصحاب الأفكار بلغ 171 شاباً وشابة ، وعدد الأفكار المقبولة بلغ 55 فكرة , كما بلغ عدد المسجلين كمطوري أعمال 83 شاباً وشابة ,مؤكداً أن المركز يسعى من خلال برنامج “مسرعة ” الباحة وصندوق دعم الشركات الناشئة لبناء الشراكات مع القطاع العام والخاص للوصول إلى تنفيذ تلك المشاريع .
بعد ذلك استعرضت مساعدة مدير مركز ريادة الأعمال – شطر الطالبات الدكتورة عزلاء الغامدي أهم المشاركات والخطط التي تستهدف طالبات الجامعة وما يقدّم لهن من دعم , مقدمه شكرها لسمو أمير المنطقة على دعمه واهتمامه .

أثر ذلك كرّم سمو أمير منطقة الباحة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى ، التي حققها الطالب يوسف بن ابراهيم الزبيدي ، والطالبة رهف بنت فهد الزهراني ، والطالبة أروى بنت محمد العمري , مقدماً سموه لهم التهنئة ، متمنياً لهم التوفيق ولجميع شباب وشابات المنطقة والوطن.
وفِي نهاية الاستقبال قدم معالي مدير الجامعة لسمو أمير الباحة تقريراً شاملاً عن برنامج مسابقة الشركات الناشئة .
حضر الاستقبال وكيل إمارة المنطقة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق ، ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة احمد بن صالح السياري ، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالإمارة خضر بن عبدالرحمن الغامدي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى