الرياضة

اخضر السلة يؤكد حجزه لتصفيات كأس العالم ونهائيات البطولة الآسيوية

حجز المنتخب السعودي الأول لكرة السلة مقعده رسميا في نهائيات البطولة الآسيوية وتصفيات كأس العالم بعد تغلبه على نظيره الفلسطيني اليوم 92- 76 على صالة الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في ختام محلق تصفيات البطولة الآسيوية وجاء تأهل الاخضر بعد مشوار طويل في التصفيات ، و قدم نفسه بشكل مميز من ضمن افضل 16 منتخب سيشارك في نهائيات البطولة الآسيوية وسيرافق المنتخب السعودي منتخب الهند الذي تغلب على منتخب فلسطين في اللقاء الذي اقيم امس على نفس الصالة .

وفرض المنتخب السعودي ايقاعه على مجريات اللقاء منذ البداية ونجح في توسيع الفارق مع بداية الفترة الأولى 27-15، وواصل افضليته في الفترة الثانية وتقدم 59-29 وكذلك الفترة الثالثة التي انتهت لصالح منتخبنا 84-51 وتألق جميع لاعبين المنتخب دفاعا وهجوما والتي منحت الافضلية للمنتخب في السيطرة على مجريات اللقاء، ومنح مدرب المنتخب علي السنحاني الفرصة لجميع اللاعبين في الفترة الثالثة والرابعة .
” طاشكندي تأهلنا جاء بعد مشوار صعب وطويل”
اكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي ان تأهل المنتخب لنهائيات البطولة الآسيوية وتصفيات كأس العالم لم يكن سهل وكان مشوار طويل في التصفيات من عام 2018.
ووضعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الأصعب والأقوى ” السعودية وقطر وسوريا وايران” والحمدالله قدم المنتخب السعودي نفسه بشكل رائع واستطاع في نهاية مشواره في الملحق تتويج ذلك بتأهل ضمن افضل 16 المنتخبات الآسيوية، وسنعمل من الان لإعداد المنتخب من اجل الوصول إلى كأس العالم وتحقيق تطلعات القيادة الرياضية.
وقدم طاشكندي شكره وتقديره على الدعم الكبير من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية برئاسة صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل والذي كان له الأثر الكبير في تأهل ووصول المنتخب إلى نهائيات البطولة الآسيوية وتصفيات كأس العالم .
” المرواني:
مشوارنا كان صعب والحمدالله على التأهل”
اكد قائد المنتخب السعودي لكرة السلة محمد المرواني ان المنتخب السعودي استحق بكل جداره التأهل إلى نهائيات البطولة الآسيوية وتصفيات كأس العالم رغم صعوبة المشوار الذي لم يكن مفروش بالورود خاصة ان المنتخب وقع في المجموعة الأقرب والاصعب ، واستحق ان يكون ضمن افضل المنتخبات العربية والآسيوية بعد تحقيق العربية والخليجية والتأهل إلى نهائيات البطولة الآسيوية وتصفيات كأس العالم .
وثمن المرواني الدعم الكبير من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة السلة والذي كان له الأثر الايجابي الكبير في وصول المنتخب إلى النهائيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى