الرياضة

سمو الرئيس العام لرعاية الشباب يرأس اجتماع اتحاد القدم

رأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم في مكتبه بجدة اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بحضور أعضاء المجلس .
ورفع سمو الرئيس العام لرعاية الشباب باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة والرياضيين في المملكة خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رعاه الله – للقائه بأبنائه الرياضيين مساء أمس في المباراة الختامية لمسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين التي تعد ختام الموسم الرياضي والتي حظيت بمتابعة واسعة من المواطنين في المملكة وكذلك على توجيهاته الكريمة – رعاه الله – بإنشاء استاد رياضي لكرة القدم بمحافظة جدة الذي سيكون بمشيئة الله تعالى وفق أحدث التصاميم الهندسية الحديثة في عالم المنشآت الرياضية إضافة إلى توجيهه – حفظه الله – بتوسعة استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لاستيعاب أكبر عدد من الجماهير الرياضية .
كما هنأ سمو ه في كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع رئيس وأعضاء مجلس الشرف ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة في النادي الاهلي بمناسبة حصولهم على كأس مسابقة خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي الحالي وللمستوى الذي قدمه الفريق مع شقيقه فريق نادي الاتحاد في المباراة الختامية للمسابقة التي عكست خلالها المستويات الفنية العالية التي وصلت إليها الأندية السعودية .. مع تمنيات سموه الصادقة لبقية الأندية المزيد من التوفيق والنجاح من أجل رفعة شأن الرياضة السعودية .
عقب ذلك ناقش الاجتماع جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله المعدة من قبل الأمانة العامة واتخذ فيها جملة من القرارات و التوصيات .
وفي الختام نفى سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز في تصريح صحفي عن وجود نية لزيادة عدد الأندية في جميع الدرجات , موضحا أن هناك بيانا تفصيليا سيصدر يوم غد عن طريق الأمانة العامة بالاتحاد .
وحول مشاركات الأندية السعودية آسيوياً ، أوضح سموه أن هنالك أربعة أندية ستشارك هي : ( الهلال – الاتفاق – الأهلي – الاتحاد ) وتأجيل المشاركة في البطولات العربية إلى الموسم ما بعد القادم نظرا للظروف التي تمر بها بعض الدول العربية واستمرار تعليق المشاركة الخليجية نظرا لازدحام روزنامة المشاركات وأيضا حسب آراء جميع الأعضاء تجاه المشاركة الخليجية.
وأضاف أن هناك خطة ستعلن خلال شهر رمضان المبارك القادم لتطوير آلية العمل في الأمانة العامة ومنها أن يكون هناك ثلاثة مساعدين للأمين العام للاتحاد الأول مساعدا للشؤون الخارجية والثاني مساعدا لشؤون اللجان العاملة في الاتحاد ومساعداً لشؤون الأندية بكافة درجاتها , مشيرا إلى أنه تم اتخاذ قرارين بخصوص لجان الاتحاد الأول : أن لا يكون العاملون في اللجان ,عاملين في أي ناد من الأندية في الوقت الحاضر ، ومن شارك من الاعضاء في أي لجنة بها قضية أو موضوع يتعلق بنادية فيعتذر عن الحضور سواء كان في لجنة الانضباط أوالحكام أوالاحتراف أوالفنية أوالمسابقات .
والآخر يختص باللجان وإعادة تشكيلها ، حيث قال سموه // سيكون هناك تعديل محدود في إعادة تشكيل هذه اللجان حسب ما تتطلبه المرحلة القادمة ومن الممكن دمج بعض اللجان القائمة حاليا وسوف يستمع إلى جميع الآراء في الفترة القادمة ” ، مشيرا سموه إلى أن الموسم القادم سيبدأ في 11 شوال 1432 // .
ولفت سمو الرئيس العام لرعاية الشباب النظر إلى أنه في يوم 3 رمضان القادم سيكون هناك اجتماع لكل لجنة من لجان الاتحاد وبعدها بيومين سيكون هناك اجتماع لكل اللجان لوضع رؤيتها ، وفي يوم 15 رمضان سيكون هناك اجتماعا لمندوبي الأندية الممارسين لكرة القدم مع مسئولي اللجان في الاتحاد لوضع رؤاهم حيال التعديل المقترح على بعض اللوائح ، فيما ستعتمد اللوائح بشكلها الجديد يوم 17 رمضان المقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى