أخر الأخبار

مؤتمر الإعلام الوطني .. يعزز دور الإعلاميين الشباب في مفهوم الإعلام المحلي

باشرت صحيفة الساحات العربة يوم امس فعاليات المؤتمر.

والذي كان تحت

رعاية وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان والذي انطلق يوم الاحد الموافق 1/ذو القعدة /١٤٤٤هـ.  وتظمنة. فعاليات “مؤتمر الإعلام الوطني.. مراجعة المفهوم، دشن رئيس جامعةالإمام محمد بن سعود الإسلامية، رئيس اللجنة العليا لمؤتمر الإعلام الوطني الدكتورأحمد بن سالم العامري مؤتمر الإعلام الوطني الذي تنظمه كلية الإعلام والاتصال بجامعةالإمام بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق التأصيل العلمي والمنهجي لمفهوم الإعلام الوطني وسبلتعزيز دور الإعلاميين الشباب في منظومة الإعلام الوطني.

وأكد رئيس الجامعة في كلمته أن الجامعة في ضوء توجيهات القيادة الحكيمةيحفظهااللهكان لها دور كبيرومبادرات عديدة في  إقامة العديد  من المؤتمرات والملتقياتوالمعارض التي كان لها الأثر البالغ والدور الفاعل في عكس الصورة المتميزة و الجهودالمبذولة؛ لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدةأيدها اللهومستهدفات رؤية ولي العهد ،2030، وطموحات وآمال أبناء وبنات الوطن  المبارك

ونوه إلى أن تنظيم المؤتمر يأتي استجابةً للتحولات الوطنية الرامية لتحقيق مستهدفاترؤية المملكة 2030 في تعزيز الحضور الإعلامي للمملكة  إقليمياً ودولياً في وقت قياسي ،تشهد فيه الممارسات الإعلامية الكثير من التحديات في ضوء التحولات  الثقافيةوالاجتماعية والاقتصادية، في محاولة البحث عن السبل الناجعة لمشاركة الإعلام فيمسؤولياته الوطنية في التنمية والاستدامة.

من جانب ، قال عميد كلية الإعلام والاتصال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأمير سعدبن سعود آل سعود في كلمة ألقاها أن الكلية رأت الحاجة المُلِحّة إلى إيلاء موضوع الإعلامالوطني أهمية كبرى، من خلال إقامة المؤتمر الذي يبحث في فكرة (الوطن) بوصفه الرمزوالمعنى، ضمن الجدليات الإعلامية والاتصالية المتلاطمة، من منطلق النهوض بالدورالعلمي والمجتمعي بمشاركة ما يقارب 70 شخصية، من القيادات الوطنية والشخصياتالبارزة في العديد من المجالات، وأصحاب الخبرات والتجارب الرائدة والمهتمين، إضافةً إلىالجيل الجديد من الإعلاميين الشباب والطلبة حديثي التخرج.

وأشار إلى أن ثمة تجاذبات في مفهوم الإعلام الوطني، بين ذلك الإعلام الذي يمثل وجهةنظر الحكومات فقط، وبين وجهات نظر أخرى ترى أن كل إعلام يجب أن يُعنى فيممارساته المهنية بمجتمعاته وقضاياه، مشيراً إلى أن عالم اليوم تسوده فكرة أن الإعلامتجتذبه آليات السوق ورغبات الجمهور..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى