أخر الأخبار

افتتاح المؤتمر العلمي الثاني عشر للجمعية السعودية للجراحة العامة بجدة

نيابة عن معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي رعى سعادة وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي حفل افتتاح المؤتمر العلمي الثاني عشر للجمعية السعودية للجراحة العامة في فندق هيلتون بمحافظة جدة.

وصرح الدكتور عبدالملك الطف رئيس مجلس إدارة الجمعية أن المؤتمر العلمي يناقش في موضوعه الرئيسي المستجدات في جراحات الأورام. وأضاف أن المؤتمر تميّز في يومه الأول بحضور مكثف من المشاركين والمهتمين من بينهم عدد من أبرز العلماء الجراحين ورؤساء الجمعيات العلمية الجراحية وقياداتها في عدة دول من بينها البحرين والكويت ومصر والأردن وعمان. وأشار إلى أن المؤتمر يحظى بمشاركة متحدثين عالميين من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ودول الخليج العربي والدول العربية الشقيقة بالإضافة لمتحدثيين مرموقين من مختلف أنحاء المملكة في مختلف التخصصات الدقيقة لجراحة الأورام.
وكشف الدكتور الطف أن الجمعية ولأول مرة تنظم ندوةً توعويةً عامة مصاحبة لمؤتمرها العلمي خاصة بالنساء حول أورام الثدي مساء يوم الإثنين 29 أكتوبر بفندق هيلتون جدة. وسيناقش خلال الندوة الأطباء المتخصصون مع الحضور محاور عدة منها عوامل الخطورة وطرق الفحص المبكر والعلاج وإعادة التأهيل. ويمكن للمهتمين معرفة المزيد حول المؤتمر والفعاليات المصاحبة له والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.sgss2018.com.
يذكر أن الجمعية السعودية للجراحة العامة تضم في عضويتها المهنيين في مجال الجراحة العامة من الأطباء والمختصين في المملكة العربية السعودية، وتهدف لتنمية الفكر العلمي في مجال تخصص الجراحة العامة والعمل على تطويره وتنشيطه، وتحقيق التواصل العلمي بين الإعضاء وتقديم المشورة العلمية في مجال التخصص، إلى جانب العمل على تطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية والجراحين والمتدربين والطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى