أخر الأخبار

إحتفال الأطفال من ذوي القدرات الفائقة باليوم الوطني

أقام مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة احتفالاً بـ.. اليــــــوم الوطـنـــــي 88 لأطفال المركز من ذوي القدرات الفائقة ويتزامن ذلك مع بدء العام الدراسي الجديد 1439هـ 1440هـ ، واستهدف النشاط الأطفال حيث شارك فيه ما يقارب من( 70 ) طفل وطفلة من ذوي القدرات الفائقة بمرافقه أمهاتهم ومنسوبات المركز وفرقة ليالي مكة ، وتخللها العديد من الفقرات والألعاب والرسم على الوجوه والمسابقات وعروض مسرحية وقصصية عن توحيد المملكة العربية السعودية. بالإضافة الى فقرات ترفيهية، وفي نهاية اليوم تم توزيع هدايا للأطفال المشاركين.

ويهدف هذا الاحتفال الى توعية الطفل المعاق بقيمة الوطن وماله علينا من حقوق وواجبات ، من حمايته و الذود عنه ، و رفع رايته خفاقة دائماً ، و بضرورة السعي و المثابرة لنيل أرفع الدرجات العلمية وتشريفه في مختلف الاصعدة . والتعريف بجمعية الأطفال المعوقين والخدمات التي تقدمها في المجتمع ، والتأكيد على أهمية مثل هذه المناسبات في تعزيز الجانب الوطني للطفل .
وقد بدأ الاحتفال بمسيرة وطنية لأطفال المركز بالاعلام من البوابة الرئيسية بالمركز تلا ذلك عرض لإنجازات الملك المؤسس ومظاهر التنمية الشاملة بمختلف المجالات بالمملكة ، مصاحبة بأناشيد وطنية ، وتم عمل مجموعة من الأعمال الفنية عن توحيد المملكة العربية السعودية ، شارك فيها اطفال المركز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى