أخر الأخبار

“كشتة الأولين”فعالية لها نكتها الخاصة لكافة زوار كلاسيك القصيم

جسد مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية الثالث بيريدة ، أصالة الماضي العريق بكل مايحمله من أبعاد ، باستعراضه لمجموعة من السيارات القديمة ، مع مايقدمه المهرجان من فعاليات تبرهن شغف من عاش في صحاري الجزيرة العربية منذ القِدم بالسيارات التراثية .

ففعالية ” كشتة الأولين” التي تحوي أواني قديمة وشبة نار تحيط بها دلال القهوة و المحماس و صوت دقات النجر مع أنغام الربابة ، التي تعكس تراث الأجداد وتاريخ المنطقة القديم ، استهوت زوار المهرجان بمختلف اهتماماتهم .

وبين المشرف على الفعالية عبدالله الحربي ان المهرجان يعيد للذاكره الزمن الماضي بكل مايحمله من بساطه وعفوية ، مشيراً أن فعالية ” كشتة الأولين ” تشهد اقبال كبير من قبل زوار المهرجان لما تحمله من تفاصيل شيقه و محاكيه للرحلات البرية قديماً ، مشيداً بمايقدمه المهرجان من برامج وفعاليات مثالية هادفة .

وبين الحربي أن هذه الفعالية نالت إعجاب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتر فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أثناء افتتاحه المهرجان حيث توقف عندها واستمتع بها ، كما أنها نالت إعجاب زوار المهرجان والذين أكدوا أنها ذات نكهة خاصة .

يذكر أن كلاسيك بريدة يتضمن عدد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة, كما يعد ملتقى سنوي لعشاق هذه الهواية من المملكة ودول الخليج العربي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى